الرئيسية - اقتصاد - إسرائيل والإمارات تتفقان على تشكيل لجنة تعاون مصرفي ومالي

إسرائيل والإمارات تتفقان على تشكيل لجنة تعاون مصرفي ومالي

الساعة 03:47 مساءً (صيرة بوست - متابعات:)

أعلنت دولة الإمارات وإسرائيل اليوم الثلاثاء، عن عقد اتفاق حول تشكيل لجنة تعاون مصرفي ومالي، وفق ما ورد في خبر عاجل نقلته شبكة العربية الإخبارية.

أفاد بيان إسرائيلي بأن إسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة اتفقتا يوم الثلاثاء على تشكيل لجنة مشتركة للتعاون في الخدمات المالية بهدف تشجيع الاستثمار بين البلدين.



ويزور وفد إسرائيلي أبوظبي في رحلة تاريخية لوضع اللمسات النهائية على اتفاق يؤسس لعلاقات مفتوحة بين الدولة الخليجية وإسرائيل.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيان إن ممثلين عن الجانبين وقعوا على التفاهم.

وأضاف نتنياهو أن أحد محاور التركيز سيكون على ”التعاون في مجال الخدمات المالية وإزالة الحواجز المالية أمام الاستثمار بين الدولتين، فضلا عن تشجيع الاستثمارات المشتركة في أسواق المال“.

وأوضح أن البلدين سيتعاونان أيضا في الخدمات المصرفية والقواعد التنظيمية للمدفوعات.

وكشف مسؤولون إسرائيليون الفوائد الاقتصادية للاتفاق، الذي فور إضفاء الصبغة الرسمية عليه سيشمل اتفاقات بشأن السياحة والتكنولوجيا والطاقة والرعاية الصحية والأمن ضمن مجالات أخرى.

ووقعت عدد من الشركات الإسرائيلية والإماراتية بالفعل اتفاقات فور الإعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات.

وكان قد وصل إلى البلاد أمس وفد أمريكي إسرائيلي رفيع المستوى برئاسة جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد ثلاثة أسابيع من إعلان معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل.

وقال ليور إن هذا الوفد سيضع الأساس لمستقبل إقامة العلاقات، ونأمل أن تكون هذه العملية (توطيد العلاقات المباشرة بين الطرفين) سريعة وفي غضون أسابيع أو أشهر قليلة كي نتمكن من رؤية ثمارها.