الرئيسية - أخبار - اول تعليق لحزب الاصلاح حول آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض

اول تعليق لحزب الاصلاح حول آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض

عدنان العديني
الساعة 10:03 صباحاً (صيرة بوست)

 

رحب حزب التجمع اليمني للإصلاح، بالخطوات الأخيرة لتسريع تنفيذ "اتفاق الرياض" بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، برعاية سعودية، والتي أفضت إلى إعلان الانتقالي إلغاء الإدارة الذاتية في الجنوب، والانخراط في حكومة جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب.



وقال عدنان العديني نائب رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح، " مرة أخرى يؤكد اليمنيون على اطارهم الوطني وقبولهم العمل من خلال دولتهم اليمنية، ويتجهون نحو شراكة واسعة وتعايش سلمي".

وأضاف العديني، في سلسلة تغريدات عبر حسابه في تويتر، بأن الالتزام الجاد بتنفيذ الاتفاق كفيل بإنهاء حالة الصراع وعودة الاستقرار الذي يحتاجه المواطن والوطن معا .

وأشار العديني، إلى أنه سيكون من اهم نتائج الاتفاق ايقاف حالة الصراع الداخلي ومنع انزلاق البلد نحو التمزق وتكريس سلطة الدولة الممثلة للكل المعبرة عن الجميع وتمثل عملية اخلاء عدن من والسلاح والمسلحين الخطوة الاولى على طريق تنفيذ الاتفاق .

واختتم تغريداته بشكر المملكة على جهودها في انجاح الاتفاق، "لقد بذلت المملكة مشكورة جهودا كبيرة لاحتواء الوضع في عدن وما ترتب عليه من تداعيات وحرصت على صياغة اتفاق يحل اسباب الخلاف ويحافظ على بنية الدولةاليمنية وشرعيتها ويحشد الطاقات والجهود في معركة استعادة سلطاتها على كامل التراب اليمني.