الرئيسية - أخبار - الحوثيون يهددون بالتواجد داخل المحكمه العسكريه في مأرب ويدعون القضاه للحضور وصحفيون وناشطون يردون

الحوثيون يهددون بالتواجد داخل المحكمه العسكريه في مأرب ويدعون القضاه للحضور وصحفيون وناشطون يردون

محاكمة زعيم المتمردين الحوثيين
الساعة 09:38 مساءً (صيرة بوست)

قال القيادي الحوثي و نائب وزير خارجية الحوثيين حسين العزي عبر حسابه على تويتر   عن المحاكمه العسكريه في مأرب التي بدأت قبل يومين محاكمة المتهمين الذين انقلبوا على الشرعية وعلى النظام والقانون ولى رأسهم عبدالملك الحوثي زعيم المليشيات الحوثيه فقال العزي ‏هل هي أول محكمة في التاريخ لاترغب في حضور المتهم ؟!

افتتح تنظيم الإخوان  محكمة  جديدة في مأرب ورفع دعوى ضدنا ومثلك ياصدق ! حسنا .. أنا شخصيا أكره المحاكمات الغيابية وأفضل أن أكون موجودا هناك أهم شيء يكون القاضي مداوم ومايفحط لما نحضر 



هل هي أول محكمة في التاريخ لاترغب في حضور المتهم ؟! افتتح تنظيم الإخوان محكمة جديدة في مأرب ورفع دعوى ضدنا ومثلك ياصدق ! حسنا .. أنا شخصيا أكره المحاكمات الغيابية وأفضل أن أكون موجودا هناك أهم شيء يكون القاضي مداوم ومايفحط لما نحضر وشكرا.

وقال القيادي الحوثي وعضو المكتب السياسي لمليشيات الحوثي محمد البخيتي عبر حسابه على تويتر  

‏أقام المرتزقة محكمة في مأرب لمحاكمة قيادات انصار الله وحزب المؤتمر بتهمة الخيانة.

أعتبر أن وضع اسمي في قائمة المتهمين من قبل مرتزقة دول العدوان شهادة تاريخية اعتز بها، بل وأؤكد للمرتزقة بأني ساحضر قاعة المحكمة قريبا بإذن الله سبحانه وتعالى ولكن من يضمن لي حضور قضاتهم. 

أقام المرتزقة محكمة في مأرب لمحاكمة قيادات انصار الله وحزب المؤتمر بتهمة الخيانة. أعتبر أن وضع اسمي في قائمة المتهمين من قبل مرتزقة دول العدوان شهادة تاريخية اعتز بها، بل وأؤكد للمرتزقة بأني ساحضر قاعة المحكمة قريبا بإذن الله سبحانه وتعالى ولكن من يضمن لي حضور قضاتهم.

هذا وقد كانت ردود قوية عليهم من ناشطين يمنيين وصحفيين وإعلاميين وكتاب ومتابعين فقال الصحفي والإعلامي سيف الحاضري  

لغة الإستهزاء تليق بشخصية انتفاشية فارغة المحتوى مثلك .. اياديك ملطخة بدماء هذا الشعب .. ستقف امام المحكة وانت صاغر والأيام بيننا ..

وردت الناشطة ابتسام ابو دنيا  

احضر بس وبنشوف بس مش ترجع بشيلة مصبوغة ونجي والصبغة ملططة ملان وجهك لو انت ابن العزي ما بتبقبق لي من داخل مبنى منظمة الصخة العالمية

وقال صالح القطيبي  

باذن الله ستحاكم طال الزمان او قصر بس عارفين انك في الطيرمانة والمغفلين تزجوا بهم حرام ما تدخل مأرب الا اسير لكن محاكمتك بصنعاء قريب باذن الله وبعزيمة ابطال الجيش الوطني.

وكانت هناك ردود كثيره قويه عل قيادات مليشيات الحوثي لأنهم يهددون باجتياح وغزو محافظة مأرب هذا وقد بدأت محكمة عسكرية يمنية، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة 175 من قيادات ميليشيا الحوثي، يتصدرهم زعيم الميليشيا، عبدالملك الحوثي، بتهمة الانقلاب والتخابر مع إيران.

وعقدت المحكمة العسكرية بالمنطقة الثالثة بمحافظة مأرب، أولى جلساتها برئاسة القاضي عقيل تاج الدين للنظر في القضية الجنائية الجسيمة رقم (4) لسنة 2020م، والمتهم فيها زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي و 174 متهما آخرين، بعدد من التهم، أبرزها الانقلاب على الشرعية الدستورية، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.