الرئيسية - دولي - نتنياهو يخصص 11.5 مليون دولار لتعزيز أمن المستوطنات بالضفة الغربية

نتنياهو يخصص 11.5 مليون دولار لتعزيز أمن المستوطنات بالضفة الغربية

الساعة 07:41 مساءً (صيرة بوست: وكالات)

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن حكومته صادقت على تخصيص مبلغ يساوي 11.5 مليون دولار أمريكي لتعزيز أمن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وفي مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته، اليوم الأحد، أكد نتنياهو عزم الدولة على محاربة "الإرهاب"، سواء في الضفة الغربية أو في قطاع غزة.



نعزز المقومات الأمنية الخاصة بالبلدات التي تقع في يهودا والسامرة وبالمواطنين الذين يعيشون هناك. فهذا هو المقترح الذي سيطرح اليوم على مائدة الحكومة – تخصيص 40 مليون شيكل لتعزيز الإجراءات الأمنية. سنكافح الإرهاب وهم لن يقتلعونا من هنا. هذه هي أرضنا!

وذكر أن رئيس جهاز الشاباك أطلعه، أثناء عقد نتنياهو لقاء أسبوعيا معه قبيل نهاية الأسبوع، على "العمليات العظيمة التي يقوم بها الشاباك بشكل مستمر من أجل إحباط الاعتداءات ضدنا التي تنطلق من يهودا والسامرة، وتنفذ فيهما ضد السكان وضد المواطنين الإسرائيليين أينما كانوا".

وتابع نتنياهو بالقول: "نعزز المقومات الأمنية الخاصة بالبلدات التي تقع في يهودا والسامرة وبالمواطنين الذين يعيشون هناك. فهذا هو المقترح الذي سيطرح اليوم على مائدة الحكومة – تخصيص 40 مليون شيكل لتعزيز الإجراءات الأمنية. سنكافح الإرهاب وهم لن يقتلعونا من هنا. هذه أرضنا!".

وأكد نتنياهو مواصلة التصدي لهجمات الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة، قائلا: "عملنا ضد حركة الجهاد الإسلامي، ومن حقنا بطبيعة الحال العمل ضد جميع التنظيمات الإرهابية، ولكن لم نعف حماس من تحمل المسؤولية عن أي عمل هجومي ينطلق ضدنا من قطاع غزة".