الرئيسية - أخبار - عاجل .. الكشف عن خطوات جديدة لإنهاء الحرب في اليمن وتحديد موعد السلام الشامل والإعلان عن نسبة الحوثيين في الحكومة الجديدة

عاجل .. الكشف عن خطوات جديدة لإنهاء الحرب في اليمن وتحديد موعد السلام الشامل والإعلان عن نسبة الحوثيين في الحكومة الجديدة

الساعة 07:45 مساءً (صيرة بوست: متابعات)

كشفت صحيفة القبس الإلكترونية عن خطوات جديدة لإنهاء الحرب في اليمن والأزمة التي تمر بها منذ انقلاب مليشيا الحوثي في سبتمبر 2014.

وأكدت الصحيفة أن هناك خطوات وتطورات جديدة لإنهاء الأزمة ووقف الحرب بشكل كامل والمتمثلة في وجود وسيطين عربيين يتمتعان بعلاقات قوية ونافذة مع الدول العربية بشكل كامل وقوي وهما الكويت وعمان ويكونا وسيطين عربيين لحل الأزمة وعقد اجتماعات مستمرة ومشتركة مع الجانب السعودي والإماراتي لوضع حلول لوقف الحرب في اليمن تماما على أن يكون ٢٠٢٠ الخطوة الأولى لاتفاق السلام الدائم.



ونقلت القبس  عن مصدر عربي رفيع المستوى أن أمريكا تعمل على التوسط حاليا في الملف اليمني وتنهي العمل على وثيقة لوقف الصراع بمشاركة دول عربية، منوهاً أن الوثيقة تتضمن بنود نزع سلاح الحوثيين وتسليمه، وإعادة تأهيل وهيكلة الجيش اليمني وتفكيك أي ميلشيات مسلحة، مشيراً إلى أن الوثيقة تتضمن وقف إطلاق أي صواريخ على مناطق سعودية ووقف أي هجمات ضد المملكة العربية السعودية والالتزام بذلك.

وتطرق المصدر إلى أن الوثيقة تتضمن إنشاء حكومة وحدة وطنية يمنية تضم أطياف المجتمع ويشترك الحوثيون حتى ولو بنسبة لا تزيد عن ٢٥ % وأن تعمل تحت مظلة الدولة اليمنية.