الرئيسية - أخبار - مصادر تكشف التهمة المواجهة للفنانة انتصار الحمادي خلال عقد أول جلسة محاكمة لها في صنعاء

مصادر تكشف التهمة المواجهة للفنانة انتصار الحمادي خلال عقد أول جلسة محاكمة لها في صنعاء

انتصار الحمادي
الساعة 07:49 مساءً (صيرة بوست)



tyle="margin:0px 0px 1rem; padding:0px">قالت مصادر قضائية ان محكمة غرب الامانة عقدت صباح اليوم الاحد اولى جلساتها في قضية انتصار الحمادي ،برئاسة القاضي اسامة الجنيد .

وأضافت المصادر ان هيئة المحكمة واجهن انتصار الحمادي وبقية المتهمات بالتهم المسندة لهن بقرار النيابة "الفعل الفاضح" فاانكرن التهم ،بحضور محامييهن ،خالد الكمال ،وصقر السماوي وامين الباروت..
 
وبحسب القاضي عبدالوهاب قطران قال ان هيئة المحكمة كانت متوترة ،ولم تآذن للمحامين بتصوير ملف القضية ،وقررت منع النشر بالقضية ،مع ان الاصل العلنية على اوسع نطاقاتها ،لان العلنية من اهم الضمانات الدستورية لمحاكمة عادلة .
 
وقال القاضي قطران انه تواصل مع محامي الحمادي الاستاذ خالد الكمال ،فقال له انه يحترم قرار المحكمة بمنع النشر بالقضية ،وانه قد اعتذر لكل وسائل الاعلام عن الادلاء باي تصريحات , وانه بدى متحفظا للغاية.
 
وأشار القاضي قطران الى وجود ضغوط سلطوية كبيرة على هيئة المحكمة .
وكانت قد ذكرت المصادر أن محكمة غرب الأمانة بصنعاء ستوجه تهمة الفعل الفاضح لإنتصار الحمادي خلال الجلسة الأولى من محاكمتها.
 
وسبق أن اتهمت منظمة العفو الدولية الحوثيين بانتهاك جنسي ممنهج ضد الحمادي ودعتهم للتراجع عن فحص عذريتها.
 
وفي ذات السياق كشف القاضي عبد الوهاب قطران، في وقت سابق أن الحوثيين طلبوا من الفنانة إنتصار الحمادي المعتقلة منذ ثلاثة أشهر، في السجن المركزي ورفيقاتها أن ينظمن لخلية دعارة مقننة، وشبكة جاسوسية منظمة، ويذهبن لبعض بيوت الدعارة؛ لينصبن كامرات مراقبة؛ وممارسة الدعارة مع بعض المعارضين السياسيين؛ للإيقاع بهم؛ وضمان ولائهم وعندما رفضن لفق لهن التهم، محللين هذه الأعمال بأنها " في سبيل الوطن ".