الرئيسية - أخبار - الحوثي يحذف الثورات العربية واليمنية من منهج الشهادة الأساسية

الحوثي يحذف الثورات العربية واليمنية من منهج الشهادة الأساسية

وزارة العربية والتعليم
الساعة 01:30 صباحاً (صيرة بوست)

أقرت مليشيا الحوثي الانقلابية حذف أكثر من 15 وحدة دراسية من مقررات المناهج الدراسية للشهادة الأساسية (صف تاسع) للعام الدراسي الجاري 2020 -2021 م.

وجاءت المحذوفات مستهدفة بشكل مكثف للمواد العلمية واللغة الانجليزية، منها الوحدة السابعة: (الإحصاء) والوحدة السادسة: (الاحداثية والتحويلات) في مادة الرياضيات.



وفيما حذفت 4 وحدات دراسية كاملة في مادتي الجغرافيا والتربية الوطنية، كان لافتاً في مادة التاريخ حذف الوحدة الخامسة: (الحركات الوطنية والثورات التحررية في الوطن العربي)، والوحدة السادسة: (الحركة الوطنية والثورة اليمنية) كاملة.

وبرّرت مليشيا الحوثي أسباب حذف المقررات الدراسية في منهج الشهادة الأساسية (صف تاسع) بما قالت إنه "مراعاة لظروف الطلاب"، وفي ظل ما وصفته بـ(العدوان)، في إشارة إلى عمليات التحالف العربي لإسناد الشرعية.

وفي مقررات المنهج المدرسي للصف الثالث الثانوي القسم العلمي حذفت المليشيا الحوثي أكثر من 15 درساً ووحدة دراسية في مواد العلوم والرياضيات واللغة الانجليزية.

وحسب وثيقة رسمية فقد زعمت مليشيا الحوثي أن بعض المواضيع المحذوفة "حذفت كونها من الدروس الأخيرة، أو قد تم دراستها في فروع أخرى"