الرئيسية - أخبار - البروفيسور سيف العسلي في ذمة الله

البروفيسور سيف العسلي في ذمة الله

سيف العسلي
الساعة 11:40 مساءً (صيرة بوست)

رحل، اليوم الخميس، وزير المالية الأسبق البروفيسور سيف العسلي، عن عمر ناهز الـ 65 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، حسبما نقلت مصادر في العاصمة صنعاء التي توفي فيها.

وازدحمت مواقع التواصل الاجتماعي اليمنية بخبر وفاة العسلي، في حالة من الاجماع على نظرة اليمنيين الإيجابية لنزاهته وكفاءته عندما كان وزيرا للمالية في عهد الرئيس السابق الشهيد علي عبدالله صالح.



وشغل العسلي منصب وكيل وزارة المالية لشؤون الإيرادات، ورئيسا لقسم الاقتصاد بكلية التجارة في جامعة صنعاء الحكومية، كبرى الجامعات اليمنية، ثم شغل موقع وزير المالية في حكومة الراحل عبدالقادر باجمال خلال الفترة من فبراير 2006 حتى أبريل 2007، كما ظل شاغلا لمنصب أكاديمي كبروفيسور اقتصاد بالجامعة.

واستطاع العسلي خلال فترة تواجده القصيرة على قمة وزارة المالية تحقيق الكثير من الإصلاحات بما فيها محاربة الفساد، وإصلاح موازنة الدولة، غير ما اتسم به من نزاهة، وفق كوادر تعمل في ذات الوزارة.

يشار إلى أن العسلي كان من أشد المنتقدين لمليشيا الحوثي، في النواحي العقائدية والسلوكيات والسياسات التي تدير بها المناطق الخاضعة لسيطرتها، وكانت صفحته على منصة تويتر من أكثر الصفحات ذات الإدانات الموضوعية للسياسات الحوثية في مختلف المجالات العامة.