الرئيسية - أخبار - الجيش الوطني يفتح جبهة جديدة لتضييق الخناق على الحوثيين

الجيش الوطني يفتح جبهة جديدة لتضييق الخناق على الحوثيين

قوات الجيش الوطني
الساعة 11:36 مساءً (صيرة بوست)

تمكنت قوات الجيش اليمني من تضييق الخناق على خطوط الامداد التابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية من اتجاه الخزجة وراس حيفان والسيطرة عليها ناريا وقطع الامداد على عدد من مواقعها في عملية التفاف ناجحة من شمال مديريتي طورالباحة والمقاطرة.

وقال مصدر عسكري لـ"المركز الاعلامي لمحور طور الباحة"، ان قوات الجيش تضغط بقوة في سلسلة جبلية وعرة جدا وتقترب من الحاق الهزيمة بالمليشيا وتحرير جبهة الاحكوم بصورة كاملة.



وأفاد المصدر باستمرار المعارك للأسبوع الثالث على التوالي بين قوات الجيش والمليشيا الانقلابية، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة في جبهتي الأحكوم وحيفان جنوب محافظة تعز والسلسلة الجبلية الواقعة شمال غرب لحج.

وأشار الى أن القوات المشتركة من محوري طور الباحة وتعز العسكريين فاجأت المليشيا بفتح جبهة جديدة (جبهة الأشبوط الأثاور شمال شرق مديرية المقاطرة التابعة لمحافظة لحج وجنوب حيفان بمحافظة تعز).

وكشف المصدر العسكري أن قوات الجيش تعتمد تكتيكا عسكريا جديدا فرض على المليشيا الحوثية ميادين معارك لم تكن من اختيارهم وتمكن من استنزافها من خلالها بصورة كبيرة وتشتيت قوتهم في سلاسل جبلية وعرة في خمس مديريات بين محافظتي لحج وتعز.

وبحسب المصدر فقد تمكنت قوات الجيش من تكبيد المليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح وقضت بصورة كاملة على تهديداتها السابقة لخط امداد محافظة تعز الوحيد.

يذكر أن السلسلة الجبلية الوعرة التي يجري تحريرها من قبل الجيش كانت تتخذ منها المليشيا الحوثية الانقلابية مكانا لإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على المناطق المحررة، آخرها ما شهده مطار عدن وأعقبه صاروخ الى مدينتي طور الباحة والتربة.