الرئيسية - اقتصاد - أرامكو: تأمين احتياجات الصين من الطاقة أولوية قصوى لنا

أرامكو: تأمين احتياجات الصين من الطاقة أولوية قصوى لنا

شركة ارامكو
الساعة 09:27 مساءً (صيرة بوست _ متابعات)

أكدت شركة أرامكو سعيها للمحافظة على تأمين احتياجات الصين من الطاقة واستمرارية إمدادات الطاقة،مؤكدة أن ذلك من أولوياتها القصوى.

وقال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين حسن الناصر ,خلال مشاركته في منتدى الصين للتنمية لعام 2021 الذي عُقد عن بُعد، إن أولى الأولويات للشركة هي: ضمان استمرارية إمدادات الطاقة للصين، وذلك يأتي في مقدمة أولويات الشركة.



وأضاف" لا يقتصر الأمر على الأعوام الخمسة المقبلة فحسب، بل على مدى الأعوام الخمسين المقبلة وما بعدها"

وتابع" ترى الشركة أن هناك فرصًا للمزيد من الاستثمارات في مشاريع التكرير والمعالجة والتسويق المتكاملة التي تُسهم في تلبية احتياجات الصين من وسائل النقل الثقيلة والكيميائيات، ومن زيوت التشحيم والمواد غير المعدنية، وثالثا: مساعدة الصين في تحقيق أهدافها في الابتكار والتحديث والاستدامة".

وأضاف الناصر  أن مركز أبحاث أرامكو السعودية في بكين يتعاون مع شركاء صينيين في مجالات من بينها معالجة الانبعاثات، وأنظمة الوقود للمستقبل وتقنية تحويل النفط الخام إلى كيميائيات بالتحفيز الكيميائي ، كما لدى شركة أرامكو طموحات أكبر لتوسيع نطاق التعاون البحثي مع الصين وتعزيزه .

وأوضح المهندس الناصر أنه من المتوقع أن يركز التعاون أيضًا على استخراج الهيدروجين الأزرق من الموارد الهيدروكربونية والمنتجات منخفضة المحتوى الكربوني ، والأمونيا الزرقاء ، وأنواع الوقود الاصطناعي ، واحتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه وعلم المواد .

وسلّط رئيس أرامكو السعودية الضوء على أهمية حلول الطاقة المستدامة، وتطوير بُنية تحتية جديدة للطاقة قائلاً : " ندرك في أرامكو السعودية أهمية حلول الطاقة المستدامة في تحقيق تحوّل عالمي أسرع وأكثر سلاسة في مجال الطاقة، ولخرائط الطريق الواقعية والأولويات العملية أهمية مماثلة، ومن هذه الأولويات تطوير بُنية تحتية جديدة للطاقة، ومعالجة التحديات الفنية والاقتصادية التي تواجهها مصادر الطاقة الجديدة".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية،يوم الإثنين إن الشركة الوطنية العملاقة متفائلة بشأن سوق النفط وتتوقع تعافيا قويا للطلب.

وأضاف  في مكالمة مع محللين "نحن متفائلون للغاية حيال الطلب على النفط مستقبلا".

وأشار إلى أن أرامكو تعكف على مرحلة الأعمال الهندسية التفصيلية لزيادة طاقتها الإنتاجية القصوى المستدامة إلى 13 مليون برميل يوميا، بزيادة مليون برميل يوميا.