الرئيسية - أخبار - القوات الحكومية تقترب من معسكر اللبنات في الجوف

القوات الحكومية تقترب من معسكر اللبنات في الجوف

قوات الجيش الوطني
الساعة 10:25 مساءً (صيرة بوست)

اقتربت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، الاثنين 22 فبراير 2021، من معسكر اللبنات بمحافظة الجوفي شمال شرقي اليمن، عقب اشتباكات عنيفة خاضتها القوات والمقاومة اليمنية مع المليشيا الحوثية الموالية لإيران.

وقال مصدر عسكري، في تصريح صحفي، إن القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، شنتا هجومًا على مواقع تمركز المليشيا الإرهابية الحوثية في “جبال لقشع” ومنطقة “الجدافر” إلى الجهة الشرقية من مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، وحققتا تقدمًا محدود في المنطقتين الواقعتين جنوب معسكر اللبنات.



وفي 24 أبريل 2020، سيطرت المليشيا الموالية لإيران معسكر اللبنات الاستراتيجي في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، بعد أيام من استعادته من قبل القوات الحكومية.

وقال موقع «يزن» المحلي، عن مصدر (لم يسميه) إن تقدم القوات الحكومية والمقاومة الشعبية في المنطقتين (جبال لقشع و الجدافر)، سيسهل لهما أي عملية هجومية نحو المعسكر الاستراتيجي في محافظة الجوف بهدف استعادته.

وفي وقت سابق، أعلن المركز الإعلامي للقوات الحكومية، استعادة مواقع جديدة في جبهة الجدافر ومناطق شرق مدينة الحزم.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.