الرئيسية - أخبار - سياسي إيراني بارز.. "هدية رائعة" منحها بايدن لطهران تتعلق باليمن (تفاصيل)

سياسي إيراني بارز.. "هدية رائعة" منحها بايدن لطهران تتعلق باليمن (تفاصيل)

الحوثيين جماعة ارهابية
الساعة 03:36 مساءً (صيرة بوست)

اعتبر الناشط الإيراني، كبير مستشاري مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات، سعيد قاسمي نجاد، إن الرئيس الاميركي جو بايدن منح طهران "هدية رائعة" تتعلق باليمن في الاسبوع الأول من إدارته الجديدة.

وقال نجااد في تغريدة على حسابه في "تويتر" إن تمديد الرئيس الأميركي جو بايدن رخصة التحويل المالي لميليشيا الحوثي اليمنية لمدة شهر واحد كان "هدية رائعة لطهران في الأسبوع الأول من الإدارة الأميركية الجديدة".



واعتبر نجاد أن ميليشيا الحوثي الانقلابية تعد واحدة من أكثر الجماعات الارهابية المتطرفة المناهضة للولايات المتحدة في المنطقة.

وأصدرت وزارة الخزانة الأميركية، أمس الاثنين، ترخيصا يجيز إجراء معاملات حتى 26 فبراير تشمل حركة "أنصار الله" الحوثية في اليمن.

ونقلت وكالة "رويترز" في 21 يناير الحالي عن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن بدأت في مراجعة تصنيف حركة "أنصار الله" في اليمن منظمة إرهابية وتعمل بأسرع ما يمكن لإنهاء العملية واتخاذ قرار.

وكان أنتوني بلينكين، مرشح الرئيس جو بايدن لمنصب وزير الخارجية، قال إن واشنطن ستراجع التصنيف، الذي يخشى مسؤولو الأمم المتحدة وجماعات الإغاثة من أن يؤثر على حركة التجارة في اليمن، الذي يشهد مجاعة واسعة النطاق حيث يحتاج 80 في المئة من سكانه إلى مساعدات.

وشدد بلينكن على أنه "في الوقت الذي يتحمل فيه الحوثيون "مسؤولية كبيرة" عن الأزمة الإنسانية في اليمن، "الأسوأ في العالم"، فإن التحالف الذي تقوده السعودية "ساهم بشكل كبير في هذا الوضع".