اخر الاخبار
الرئيسية - أخبار - شركات النقل البري تعتذر عن استقبال المسافرين من صنعاء الى مارب و وكيل المحافظة يتحدث عن مشاكل النازحين في المحافظة

شركات النقل البري تعتذر عن استقبال المسافرين من صنعاء الى مارب و وكيل المحافظة يتحدث عن مشاكل النازحين في المحافظة

الساعة 06:44 مساءً (صيرة بوست)

 

توقفت شركات النقل البري في صنعاء عن استقبال طلبات السفر من العاصمة إلى محافظة مأرب بسبب الضغط الشديد من قبل المسافرين إلى المحافظة.



 

واكدت مصدر في احدى الشركات ان جميع الرحلات ممتلئة من قبل أيام بالمسافرين الذين يحجزون تذاكر السفر ما اضطرها إلى الاعتذار عن قبول مسافرين جدد، مشيراً إلى أن هناك ‘قبال كبير للسفر إلى المحافظة .

وفي سياق متصل قال وكيل محافظة مأرب، عبدربه مفتاح، اليوم الاثنين، ان هؤلاء النازحين جاؤوا مع مشاكلهم من مختلف محافظات الجمهورية لافتا إلى أن موجة النزوح إلى محافظة مأرب تتزايد بشكل مستمر ويتواجد اليوم داخل عاصمة المحافظة مع مديرية الوادي وما جاورها ما يقارب اثنين مليون وثمانمائة ألف نسمة وعلى مستوى المحافظة تقريباً ثلاثة مليون نازح ونازحة.

 

وعزا" فتاح" في حديث صحفي أسباب استمرار النزوح، إلى اجبار جماعة الحوثي المسلحة المواطنين اليمنيين في مناطق سيطرتها على ترك مناطقهم وتجارتهم طلباً للأمن والأمان متمنيا ان تنجح المحافظة في  إيجاد متطلبات اليمنيين والمحافظة .