الرئيسية - أخبار - بن دغر يهز كيان حزب المؤتمر ويشكل صدمة للجميع

بن دغر يهز كيان حزب المؤتمر ويشكل صدمة للجميع

احمد عبيد بن دغر
الساعة 04:40 مساءً (صيرة بوست _ خاص)

اثار البيان الصادر عن مناضلي المؤتمر الشعبي العام الذي نشره الدكتور احمد عبيد بن دغر مستشار رئيس الجمهورية، امس الخميس جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين معارض ومؤيد لما ورد في البيان الذي شكل صدمة للجميع عقب وضعه للنقاط على الحروف وازال اللبس والغموض الذي يكتنف مفاوضات تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي برعاية السعودية.

حيث شكل البيان صدمة لبعض قيادة المؤتمر الموالي للشرعية انفسهم بعد مكاشفته عن ما يدور من المفاوضات حول تنفيذ اتفاق الرياض ومساعي بعض القيادات داخل الحزب بالتماهي مع رغبات اطراف خارجية ولو على مصلحة الوطن عليا.



وهاجم عدد من الناشطين والسياسيين اليمنيين الدكتور بن دغر، على خلفية تمسكه بتنفيذ اتفاق الرياض كما ورد وأصر على تنفيذ الشق العسكري والامني قبل اعلان تشكيل الحكومة الجديدة حسب ما تم التوقيع عليه في بنود الاتفاق، مما اغضب الكثرين ومنهم من اتهمه بتبني مشروع الاخوان دون ان ينظروا الى الواقع ومضمون البيان الذي يعتبر براءة ذمة قدمه بن دغر ليكون الشعب على اطلاع بما يحدث .

وذهب ناشطين اخرين بأن الدكتور بن دغر اتهم السفير السعودي بالتدخل في تشكيل الحكومة والضغط على قيادة المؤتمر بقبول المقترحات المقدمة وهذا ما نفاه بن دغر في وقت لاحقا مؤكدا على متانة العلاقة التي تربط الحكومة الشرعية بالسعودية وسفيرها لدى اليمن.

بينما قال ناشطين اخرين بأن دغر قال الحقيقة واطلع الجميع بما يحدث وما يدور في كواليس المفاوضات وعلى اعضاء المؤتمر الشعبي العام ان يقولوا كلمتهم في مثل الوقت الراهن الذي يتطلب توحيد الصف والموقف والرأي.