الرئيسية - أخبار - فعالية المولد والحضور الإلزامي.. سموم حوثية تنشرها المليشيات قهرًا

فعالية المولد والحضور الإلزامي.. سموم حوثية تنشرها المليشيات قهرًا

احتفال الحوثيين بالمولد النبوي
الساعة 10:16 مساءً (صيرة بوست)

يبدو أنّ حضور فعالية احتفالية المولد النبوي الشريف في محافظة إب سيكون أمرًا قهريًّا، بفعل السلطة الغاشمة التي يتبعها الحوثيون هناك.

ففي الساعات الماضية، هدّدت مليشيا الحوثي الطلاب والموظفين في محافظة إب، لعدم التخلف عن حضور الاحتفال بالمولد النبوي اليوم الخميس.



مصادر تربوية قالت إنّ المليشيات الحوثية أبلغت الطلاب توفير حافلات نقل أمام المدارس لنقلهم إلى موقع الاحتفال في الاستاد الرياضي.

وتعتزم المليشيات فتح دفاتر حضور للموظفين من أجل التوقيع عليها داخل الاستاد الرياضي، لملاحقة المتخلفين عن الفعالية بعقوبات صارمة.

هذا التحرك الحوثي يمثِّل خطوة من المليشيات تستهدف إجبار وتهديد السكان في محافظة إب على حضور هذه الفعالية التي ستتضمّن إجرامًا حوثيًّا، يقوم على غرس الكثير من السياسات الطائفية الخبيثة.

وفيما تحشد المليشيات السكان لحضور هذه الفعاليات عبر التهديد والتخويف، فإنّ المليشيات توظّف هذه الحشود من أجل أغراض سياسية ودعائية، حيث تحاول المليشيات الإدعاء بأنّه لها حاضنة على الأرض، بغية تبرير وجودها في المشهد بشقيه السياسي والعسكري.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ المليشيات تستغل مثل هذه الفعاليات في غرس سمومها الطائفية وحشرها في العقول، لا سيّما للأطفال والشباب، في محاولة من المليشيات لإفساد عقولهم تمهيدًا للزج بهم في جبهات القتال.