الرئيسية - أخبار - استقبال عنصري لاسرى الحوثي في صنعاء

استقبال عنصري لاسرى الحوثي في صنعاء

اسرى الحوثيين في صنعاء
الساعة 09:41 مساءً (صيرة بوست)

بنَفَسٍ عنصريّ بحت، استقبلت مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- أسراها العائدين ضمن اتفاق تبادل الأسرى بين حكومة الشرعية ومليشيا الحوثي، والقاضي بتبادل أكثر من 1000 أسير ومختطف من الطرفين.

وتوقعت مصادر سياسية في صنعاء استقبال مليشيا الحوثي لنحو 600 أسير ضمن رحلات جوية قادمة من مطاري أبها وسيئون، برعاية من الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.



واستقبلت مليشيا الحوثي أسراها بترديد شعارات عنصرية ومذهبية، وهتافات تغذية خطاب الكراهية والتحريض على العنف والاحتراب، واحتكرت قناة (المسيرة الحوثية) تغطية فعاليات الاستقبال للأسرى، ومنعت المليشيا مندوبي قنوات مقرّبة من الجماعة من المشاركة في التغطية وإجراء مقابلات مع الأسرى.

وردّد مستقبلون شعار الصرخة الحوثية بمفردة "الموت لأمريكا..." وسط معلومات بتسليم مليشيا الحوثي معتقلين أمريكيين اثنين عبر وساطة عمانية في عملية انفرادية اتسمت بالسرية، وذلك بعد سنوات من احتجازهما بشكل غير قانوني.

وفي بيان له تعهد ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى" في صنعاء، بالعمل بكل جد لمتابعة ملف الأسرى "حتى عودة آخر أسير إلى وطنه وأهله، بإذن الله تعالى"، وعبّر "عن الأمل في أن تكون هذه العملية خطوة أولى تتلوها خطوات للإفراج عن كافة الأسرى على قاعدة الكل مقابل الكل".

*نيوزيمن